القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة تبدأ من 550 ألف.. ارتفاع سعر سيارة سكودا أوكتافيا A8 في مصر 2024

شهدت أسعار السيارات في مصر تقلبات كبيرة خلال الفترة الماضية، خاصة مع تذبذب سعر الدولار في السوق الموازية، ولكن على عكس التوقعات، ارتفعت أسعار بعض السيارات، مثل سكودا أوكتافيا A8، بشكل ملحوظ، على الرغم من انخفاض سعر الدولار في الآونة الأخيرة، في هذا المقال، سنناقش العوامل التي أدت إلى ارتفاع سعر أوكتافيا A8 في مصر، حتى مع انخفاض سعر الدولار، وسنحاول أيضًا معرفة ما إذا كان هذا الارتفاع مؤقتًا أم أنه سيستمر على المدى الطويل من خلال مدونة ميكانيسيانكو.

سعر سيارة سكودا أوكتافيا A8 في مصر


مواصفات سيارة سكودا أوكتافيا A8 


تتمتع سكودا أوكتافيا A8 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1400 سي سي، يولد قوة 150 حصان وعزم دوران أقصى 250 نيوتن متر، وتم دعم المحرك بناقل سرعات أوتوماتيكي مكون من 8 غيارات، مما يسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 9 ثوانٍ فقط.


مواصفات سكودا فئة RS عالية الأداء


تُقدم فئة RS من أوكتافيا A8 تجربة قيادة أكثر تميزًا بفضل محركها سعة 2000 سي سي الذي ينتج 245 حصان وعزم دوران أقصى 370 نيوتن متر.

وتم دعم هذا المحرك القوي بناقل سرعات DSG مزدوج القابض "أوتوماتيكي" مكون من 7 غيارات، مما يُمكن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 6.7 ثانية فقط.


ارتفاع سعر سيارة سكودا في مصر


في الأسبوع الماضي وحتى نشر هذا المقال، لاحظنا ارتفاع أسعار سكودا أوكتافيا A8، بل نستطيع القول إن الأسعار شهدت موجة من الزيادات طالت كل فئات سكودا على النحو التالي:

  • الفئة الأولى: ارتفعت أسعارها بقيمة 550 ألف جنيه مصري.
  • الفئة الثانية: ارتفعت أسعارها بقيمة 675 ألف جنيه مصري.
  • الفئة الثالثة: ارتفعت أسعارها بقيمة 850 ألف جنيه مصري.
  • الفئة الرابعة RS: ارتفعت أسعارها بقيمة مليون و150 ألف جنيه مصري.

وهناك عدة تفسيرات للارتفاع المبالغ فيه رغم تراجع سعر الدولار في السوق السوداء في الأيام الأخيرة، أبرزها وجود طلب كبير على سكودا أوكتافيا في مصر، ويقابل هذا الطلب قلة في المعروض، كما أن التجار قاموا بشراء السيارة بأسعار الدولار قبل التراجع، والبعض قرر عدم البيع في انتظار استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه.


سعر أوكتافيا A8 في مصر


في السطور التالية سوف تجدون آخر تحديث للسيارة، حيث تتوافر سكودا أوكتافيا A8 بأربع فئات مميزة في مصر، وإليك أسعارها بعد الزيادة الأخيرة:

  • الفئة الأولى Ambition: تبدأ من مليون و900 ألف جنيه مصري.
  • الفئة الثانية Style: تبدأ من 2,150,000 جنيه مصري.
  • الفئة الثالثة Style Plus: تبدأ من 2 مليون و400 ألف جنيه مصري.
  • الفئة الرابعة RS: تبدأ من 3,000,000 جنيه مصري.
سعر سيارة سكودا أوكتافيا A8 في مصر  2024


هل ارتفاع سعر سكودا أوكتافيا مؤقت؟


الإجابة على هذا السؤال تعتمد بشكل رئيسي على سعر الدولار مقابل الجنيه في الفترة القادمة، ومدى توفر المعروض من السيارة في المعارض.

بمعنى، إذا استقر سعر الدولار عند رقم معين وتبين لتجار السيارات أن المستقبل واضح ولا يوجد ارتفاعات أخرى في السوق الموازية للدولار فسوف تتراجع الأسعار، أما في حال عاد الدولار للارتفاع فسوف تحافظ سيارة سكودا أوكتافيا على نفس الارتفاع الحالي وربما ترتفع أكثر.


أوكتافيا A8 تتفوق على السيارات المنافسة


تُعد Skoda Octavia A8 من أنجح السيارات في مصر، حيث تُحقق مبيعات استثنائية تجعلها في مقدمة سيارات الشركة، كما حصدت السيارة العديد من الجوائز على مدار السنوات الماضية، مما يدل على تميزها وقدرتها على تلبية احتياجات العملاء وقائدي السيارات، وتنافس أوكتافيا A8 بشكل مباشر مع كيا سيراتو وألنترا 2021، كما تُنافس تويوتا كورولا وهوندا سيفيك بقوة.

وتتمتع السيارة بوسائل أمان قوية للغاية، حيث حصلت على 5 نجوم في اختبارات الأمان الأوروبية، وهذا يجعلها من أكثر السيارات أمانًا في السوق المصري، كما يوفر راحة البال للسائق والركاب، بالإضافة إلى ذلك، تتمتع السيارة بأداء قوي يتفوق على أغلب منافسيها، وأبرزهم تويوتا كورولا.

كما يُعد ناقل الحركة المُقدم في أوكتافيا A8 من أهم مميزاتها، حيث أنه يتميز باعتماديته وأدائه الجيد، ويُمكن للسائق الاعتماد على ناقل الحركة هذا في جميع الظروف، مما يجعله خيارًا مثاليًا للقيادة في المدينة أو على الطرق السريعة.
author-img
اسمي محمد وقمت بإنشاء مدونة ميكانيسيانكو لمساعدة كل صاحب سيارة في فهم أجزاء سيارته، والحديث عن أعطال السيارات وكيفية صيانة السيارات بطريقة سهلة.

تعليقات